-->

12/16/2017

هذا ما يجب أن تفعله عند إكتشافك أن إبنك أو أحد أقاربك يلعب لعبة الحوت الأزرق

هذا ما يجب أن تفعله عند إكتشافك أن إبنك أو أحد أقاربك يلعب لعبة الحوت الأزرق

السلام عليكم ...



إنتشرت في الآونة الأخيرة لعبة بين الأطفال والمراهقين في مختلف أنحاء العالم المدعوة بلعبة الحوت الأزرق Bleu Whale Game. التي تبدو مثل أي لعبة بسيطة ولكن للأسف اللعبة تستخدم أساليب نفسية معقدة للتأثير على الحالة النفسية والإجتماعية وأيضا تحرض على الإنتحار وقتل النفس .




تأخذ اللعبة إسمها من ظاهرة انتحار الحيتان الزرقاء تبدأ اللعبة والمسؤولون عنها بإعطاء مجموعة من الأوامر وتحديات بين اللاعبين على مدى 50 يوما في بدايتها تبدو بسيطة وغير مضرة ولكن مع مرور الوقت تبدأ اللعبة بإعطاء أوامر وطلبات غريبة مثل :

- الإستيقاظ في منتصف الليل ومشاهدة فيلم رعب.

- الروابط التي يضعها المسؤولون عن اللعبة.



تبدأ اللعبة بإعطاء أوامر أكثر غرابة من سابقتها مثل :


- جرح الجسم كل يوم في موضع مختلف وبعدها رسم حوت أزرق بشفرة حلاقة وأيضا اللعبة تحرض اللاعبين على التخلص من مخاوفهم والتحلي بالشجاعة أو مثلا تأمر الطفل بعدم التحدث مع أي شخص لمدة يوم كامل وبعد إنتهاء 50 يوما تقوم اللعبة بطلب من اللاعبين إنجاز الأمر الأخير والذي ينهي اللعبة بفوزهم والأمر هو تحريضهم على الإنتحار شنقا.



- إخترع هذه اللعبة (philip Boudeikin) طالب علم نفس روسي وعند القبض عليه صرح أن هدفه من هذه اللعبة هو التخلص من الأطفال عديمي الفائدة والذين سماهم بالقمامة البيولوجية وقد خلفت اللعبة أكثر من 130 قتيل وهم في تزايد مستمر كلهم أطفال ومراهقين إنتحرو شنقا أو برمي أنفسهم من أماكن عالية.



- كيف يصل الأمر إلى حد الإنتحار ؟

- تعتمد اللعبة على طرق نفسية وكذلك البرمجة اللغوية العصبية لتدمير المقاومة لدى الطفل أو المراهق وخلق السلطة بحيث يصير الضحية غير قادر على رفض أي أمر وهذا ما يسمى ب: obidéance to authority ويقومون بعزل الضحية عن المجتمع وحشو دماغه بالرسائل الخفية التي تبرمج العقل الباطن دون وعي من الطفل ، يسمعونه موسيقى حزينة مع أقوال تدخله في حالة من اليأس التام والإكتئاب ، يطلبون منه تصوير نفسه في حالة إذلال وخزي والأمر الأخير هو وضع حد للحياة والذي ينفذه الطفل أو المراهق بسهولة ودون أي تردد.



- ماذا تفعل لو إكتشفت إبنك أو أحد أقاربك أو صديقك يلعبون هذه اللعبة؟


- إعزله مباشرة عن أي وسيلة إتصال فيس بوك تويتر  أنستاغرام .........إلخ

- طمئنه أنه لن يحدث له شيئ وأن تلك مجرد لعبة وأن أفراد العائلة سالمين من أي سوء لأن القائمين على اللعبة يهددونه بإلحاق الضرر بعائلته.

- خذه إلى أخصائي في علم النفس العيادي فورا.

- راقبه بشكل دائم ليلا ونهارا دون إنقطاع.

- أتركه يتحدث عن تلك اللعبة بحرية وحدثه عن ضحاياه وسلبياتها .

- خذه إلى أماكن مختلفة للتسلية والترفيه.

- إدفعه لممارسة الرياضة ومن الأفضل أن تكون رياضة ذات إندفاع بدني لإفراغ كل الطاقات السلبية.






- أسأل الله أن يحمي أطفالنا من كل سوء وفي الأخير أطلب من الجميع النشر على أوسع نطاق ممكن للتوعية والتنبيه ليصل إلى الجميع..


التسميات:
واتساب

مدونة تقنية تحتوي على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل شرح المواقع الربحية وتقديم حلقات في التصميم بالفوتوشوب والعديد من الحصريات التقنية وغيرها من الشروحات المميزة ، تأسست مدونتنا سنة 2016 ونالت إعجاب المتابعين ومؤسسها هو محمد الجزائري وهو مدون عربي جزائري مهتم بعالم التقنية وجديدها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق